أخبار مصر

تعرف على تأثير ارتفاع أسعار الوقود على معدل التضخم في يوليو

يتوقع محللين ببنوك الاستثمار أن يزيد معدل التضخم الشهري بشهر يوليو إلى 3.5% بعد ارتفاع أسعار الوقود، ويستبعد المحللون أن يتأثر معدل التضخم السنوي في يوليو بصورة كبيرة.

وقد قرر مجلس الوزراء زيادة أسعار المنتجات البترولية بنسبة ما بين 16% إلى 30%، وذلك بنفس الشهر الذي من المتوقع أن يتم رفع أسعار فواتير الكهرباء.

وتتوقع كبيرة محللي الاقصاد ببنك استثمار بلتون، عالية ممدوح، أن يسجل معدل التضخم الشهري نسبة 3.5% بشهر يوليو الجاري، وأن يسجل المعدل السنوي 13% مع ارتفاع أسعار الوقود.

وأشارت رئيس قسم البحوث ببنك استثمار فاروس، رضوى السويفي، أنه من المتوقع أن يرتفع معدل التضخم الشهري إلى 3.5% لشهر يوليو الجاري، ليصل المعدل السنوي إلى 13%.

وتوضح عالية ممدوح، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار السلع ارتفاعًا طفيفًا بين 7% إلى 10%، وتؤكد أنه بالربع الثالث من عام 2019 سوف يستعيد التضخم قوته في المتوسط بنسبة 2.6%.

جديرًا بالذكر، أنه وفقُا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية قد سجل 13.2% بمايو الماضي مقابل 12.5% بشهر إبريل الماضي، وارتفع المعدل الشهري للتضخم لإجمالي الجمهورية خلال شهر يونيو الماضي 1% مقارنة بشهر مارس كان معدل التضخم الشهري 0.4%.

ومن المتوقع أن يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن أرقام التضخم لشهر يونيو يوم الأربعاء المقبل.

تعرف على تأثير ارتفاع أسعار الوقود على معدل التضخم في يوليو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق